قرار جمهوري باستمرار إشراف محمد عبد الوهاب على الأمانة العامة للمجالس التخصصية.. التفاصيل كاملة
نشرت الجريدة الرسمية قرارًا جديدًا للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن استمرار تكليف المستشار محمد أحمد عبد الوهاب إبراهيم بالإشراف على أعمال الأمانة العامة للمجالس التخصصية لمدة إضافية جديدة.
مدة إشراف محمد عبد الوهاب على الأمانة العامة للمجالس التخصصية
نص القرار الجمهوري رقم 205 لسنة 2026 على استمرار تولي المستشار محمد أحمد عبد الوهاب إبراهيم نائب رئيس مجلس الدولة، مهام الإشراف على الأمانة العامة للمجالس التخصصية لمدة عام ثالث يبدأ اعتبارًا من 2 مايو 2026، كما منح القرار للمستشار المكلف سلطات الوزير المختص فيما يتعلق بالشؤون المالية والإدارية، إضافة إلى اختصاصاته تجاه العاملين بالأمانة العامة والأمانات الفرعية التابعة للمجالس التخصصية.

عودة الرئيس السيسي إلى القاهرة
وفي سياق آخر أعلن السفير محمد الشناوي عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن مساء الأربعاء عقب جولة خارجية شملت كلًا من كينيا وأوغندا.
مشاركة مصر في قمة إفريقيا وفرنسا
وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي شارك خلال زيارته إلى كينيا في فعاليات قمة إفريقيا وفرنسا حيث عقد لقاءات مع عدد من القادة الأفارقة والمسؤولين الدوليين لبحث ملفات التعاون المشترك والقضايا الإقليمية.
كما تضمنت الجولة زيارة رسمية إلى أوغندا شهدت مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الأوغندي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في عدد من المجالات المشتركة بين البلدين.
