بعد شكاوي المواطنين..ماهو قرار وزارة الكهرباء الجديد بخصوص العدادات الكودية
بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية تنفيذ حملة موسعة تستهدف مراجعة وفحص ملفات العقارات التي تم تركيب عدادات كودية لها في خطوة تهدف إلى تحديث البيانات ومطابقتها مع الواقع الفعلي على الأرض وفق المستندات الرسمية.
هدف حملة وزارة الكهرباء الجديدة
ووفق مصادر داخل الوزارة فإن هذه الإجراءات تأتي لضمان دقة البيانات المسجلة لدى الجهات المختصة والتأكد من أن كل عداد كودي مرتبط بوضع قانوني صحيح للعقار بما يحقق العدالة في احتساب الاستهلاك ويمنع أي تلاعب أو تضارب في البيانات.
ضبط قاعدة بيانات المشتركين بوزارة الكهرباء
تسعى الوزارة من خلال هذه المراجعات إلى تحديث قاعدة بيانات المشتركين ضمن الشبكة القومية للكهربا بحيث تعكس الحالة الحقيقية لكل مبنى ووحدة سكنية بما يدعم الشفافية في تقديم الخدمة ومحاسبة المستهلكين وفق الاستهلاك الفعلي.
شكاوى المواطنين لوزارة الكهرباء
في المقابل تلقت مراكز خدمة العملاء خلال الفترة الماضية شكاوى من بعض المواطنين خاصة المقيمين في عقارات مرخصة حيث فوجئوا بتركيب عدادات كودية لوحداتهم رغم امتلاكهم أوراقًا رسمية تثبت قانونية العقار وهو ما دفعهم للمطالبة بمراجعة أوضاعهم بشكل دقيق.


