تحرك جديد من البنك الأهلي المصري في ملف الطاقة.. ماذا يحدث؟
يستمر "البنك الأهلي المصري" في تنفيذ مجموعة واسعة من المبادرات المتكاملة التي تستهدف رفع كفاءة استهلاك الكهرباء والطاقة والموارد المختلفة، في إطار التزامه بدعم توجهات الدولة المصرية نحو تعزيز الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة.
خطة البنك الأهلي المصري لترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء
أكد "محمد الأتربي" الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، أن هذه الجهود تأتي ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والمساهمة في خطط الدولة لترشيد استهلاك الطاقة، إلى جانب دعم التحول نحو ممارسات أكثر كفاءة واستدامة، خاصة في ظل التحديات العالمية المتعلقة بأسعار الطاقة والمتغيرات الجيوسياسية.
وأشار الأتربي إلى أن البنك يدرس حاليًا التوسع في تطبيق الحلول التكنولوجية الذكية، بما يسهم في تحسين كفاءة استخدام الطاقة داخل مقراته وفروعه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح "يحيى أبو الفتوح" نائب الرئيس التنفيذي للبنك، أن البنك يواصل تطبيق سياسات صارمة لترشيد الاستهلاك في جميع مقراته على مستوى الجمهورية، مع متابعة دورية لضمان تحقيق أعلى معدلات الكفاءة، سواء في استهلاك الكهرباء أو الوقود أو المازوت المستخدم في بعض التشغيلات، بما يدعم الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الهواء.
تشغيل فروع من البنك الأهلي المصري بالطاقة الشمسية
أضاف أن البنك نجح في تشغيل أكثر من 41 فرعًا باستخدام "الطاقة الشمسية"، وهي ضمن خطته للتوسع في مصادر الطاقة النظيفة، إلى جانب تشغيل محطة شمسية أعلى مبنى شارع السبعين الجنوبي بقدرة 30 كيلووات/ساعة، وأخرى داخل الأرشيف الإلكتروني بمدينة العاشر من رمضان بقدرة 500 كيلووات/ساعة، في خطوة تعكس توجهًا واضحًا نحو التحول للطاقة المستدامة.
وفي الإطار ذاته أكد "حسام الحجار" رئيس مجموعة الدعم الإداري بالبنك، أن خطة ترشيد الاستهلاك يتم تنفيذها بشكل دقيق وشامل في جميع الفروع والإدارات، بما في ذلك المقرات الرئيسية بالقاهرة والإسكندرية ونادي البنك الأهلي الرياضي، مع الحفاظ الكامل على جودة الخدمات المقدمة للعملاء.
وأوضح أن الإجراءات تشمل تنظيم تشغيل المصاعد، وضبط درجات حرارة التكييف، وترشيد الإضاءة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تحسين كفاءة تشغيل أجهزة التكييف الخاصة بماكينات الصراف الآلي، بما يحقق الاستخدام الأمثل للطاقة دون التأثير على الأداء الخدمي.

