هل مصر معرضة للخطر؟ مجلس الوزراء يرد على مخاوف الإشعاع
نشر المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء المصري بيان هام من خلال منصاته المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح من خلاله حقيقة كل ما يتم تداوله مؤخرًا عن تعرض مصر لتسريبات إشعاعية محتملة نتيجة التطورات التي تحدث حاليًا بالشرق الأوسط.
حقيقة تأثر مصر بالتسريبات الإشعاعية
أوضح المركز الإعلامي المصري، أنه تم التواصل مع هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، التي أفادت بدورها بعدم وجود أي مؤشرات تعبر عن تغير أو زيادة في الخلفية الإشعاعية داخل جمهورية مصر العربية.
وتابعت بأن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة للخلفية الإشعاعية بجمهورية مصر العربية، عبر منظومة الرصد الإشعاعي والإنذار المبكر داخل الهيئة.
مصر آمنة من التسريبات الإشعاعية حتى الآن
أضافت الهيئة بأن الهيئة مجهزة بأحدث أجهزة وتقنيات الرصد الإشعاعي، بالإضافة إلى العمل على متابعة موقف المنشآت النووية داخل المحيط الإقليمي، وفقًا للتطورات والأحداث الجارية بالشرق الأوسط بالكامل، ويتم إصدار تقارير دورية ومتابعة تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وتقوم الهيئة بالتنسيق على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية، وتهيب بالمواطنين الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية.


